10 نصائح لبشرة متألقة !


البشرة دليل الصحة! فالمظهر الخارجي للبشرة يكشف عن مدى ترطيب الجسم، ومدى التعرض لأشعة الشمس، ومدى صحة الغذاء الذي يتم تناوله. إليك بعض النصائح لجعل البشرة أكثر صحة وتألقاً.

إزالة الماكياج قبل الخلود إلى النوم. لا تحاولي النوم أبداً من دون إزالة الماكياج عن وجهك لأن رواسب الماكياج قد تسبب البثور والطفح الجلدي، وتسدّ المسام، وتسبب الالتهاب والحساسية للبشرة.
جربي: Wash Away Gel Cleanser من Clinique.

تناول المزيد من الفاكهة والخضر والتخفيف في المقابل من استهلاك الأطعمة المعالجة. فالأطعمة المعالجة تحتوي على الكثير من السكر والملح والدهون التي يمتصّها الجسم وتؤثر سلباً في بشرتك. ركزي على تناول الفاكهة والخضر والحبوب الكاملة التي تزوّد الجسم بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى.

_______________

‏ Like our page on Facebook: https://m.facebook.com/waelonline.lb/

__________________

تناول الدهون الصحية. لا تظني أن الدهون كلها سيئة. فأحماض أوميغا 3 تزود الجسم بالكثير من الفوائد الصحية المفيدة للبشرة. لذا، فإن تناول السمك أو مكملات زيت السمك يساعد كثيراً على تحسين مظهر البشرة.

شرب الماء لا الصودا. فالصودا غنية بالوحدات الحرارية والفروكتوز، مما يؤثر سلباً في الوزن ومظهر البشرة على حد سواء. إشربي 8 أكواب من الماء على الأقل كل يوم لترطيب البشرة. يمكنك أيضاً شرب شاي الأعشاب غير المحلّى.

الاعتناء بالبشرة. لا تكثري من استعمال كريمات العناية بالبشرة. فالمهم هو النوعية لا الكمية. استشيري طبيب الجلد أو اختصاصية التجميل بشأن روتين العناية الأمثل لبشرتك واختاري مستحضرات العناية المناسبة لعمرك واحتياجاتك وميزانيتك.

الحاجب الشمسي. لا تخرجي من المنزل قبل بسط الحاجب الشمسي على بشرتك، حتى لو كانت السماء ملبّدة بالغيوم. فهذه أفضل طريقة للحؤول دون الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد. اختاري الحاجب الشمسي المشتمل على وقاية من الأشعة فوق البنفسجية من الفئتين A وB.
جربي: Photoderm Max SPF 100 من Bioderma

عدم وخز البثور. فهذا يسبب الندوب البشعة في البشرة، لا بل الالتهابات أحياناً. وحده طبيب الجلد يعرف كيف يزيل الأوساخ والانسدادات من البثور.

ترطيب البشرة. رطبي بشرتك فور الانتهاء من الاستحمام. من شأن ذلك حبس الرطوبة داخل البشرة وجعل مظهرها ناعماً ومتألقاً.
جربي: YSL Forever Youth Liberator Milky Lotion 2013

تقصير فترة الاستحمام. فالاستحمام لوقت طويل بالماء الساخن يسلب الرطوبة من البشرة. وبعد الاستحمام، جففي بشرتك برفق بواسطة المنشفة للحفاظ على أكبر قدر من الرطوبة داخل البشرة.

مراقبة الوزن. صحيح أن البشرة مرنة، لكن الوزن الزائد يجبر البشرة على التمدد كثيراً. وفي حال خسارة الوزن، قد تظهر علامات التمدد على المعدة والفخذين. كما تفقد بشرة الوجه مرونتها وتبدو أكبر سناً. لذا، حاولي الحفاظ دوماً على وزن صحي عبر تناول الغذاء الصحي وممارسة التمارين الرياضية.
‏ Like our page on Facebook: https://m.facebook.com/waelonline.lb/
Instagram: waelonline.lb

Twitter: waelonline.lb 

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s